السبت، 18 يونيو 2011

قوة العقل






كثيرون لا يدركون أهمية العقل، عند القيام بأي عمل، و كثيرون لا يدركون أن حياتهم تكون ناجحة أو فاشلة بسبب " العقل " هو المتحكم الرئيسي و الأول والأخير في أي عملية نقوم بها.. 

و لذلك يجب أن نتعلم كيف نتحكم بعقولنا و نسيطر عليها، لا أن يلعب هو علينا و يستعمر أجسادنا، و ندخل في دوامة معه يصعب الخروج منها بسهولة .. !! 

أريدكم من اليوم التمرن على إستخدام " قوة العقل " ، و السيطرة عليها قدر المستاطع، و لا تدعه يسيطر عليك أبدا .. !! 

لا تستلم مهما سيطرعليك فشعاع الأمل مازال موجود .. !! 

و كثيرون يستهينون بقدرات العقل و يقولون و ماذا سأستفيد من التحكم بعقلي و أنا في مرحلة البدانة، و إنما يجب أن أتحكم بمعدتي و فمي أكثر  ..  !! 

لكن الفوائد كثيرة و هي الأهم أنك بمجرد أن تسيطر على عقلك فأنك سيطرت على كل جسدك بما في ذلك معدتك و فمك .. 

لأن المعدة لا دخل لها و لا حتى الفم و إنما العقل هو من يجوع ويريد أن يأكل و لو إستطعت السيطرة عليه، فإنك لن تضع أي شيء داخل فمك إلى معدتك مباشرة .. 
و العقل دائما يجب أن تعامله مع ككائن بشري فهو يشعر بما نشعر به، فهو يجوع و يعطش و لذلك يجب أن نفهم لعبة العقل .. 



و لو تلاحظ أن أكثر من يتبع الأنظمة الغذائية القاسية لا يستطيعون السيطرة بعد مدة طويلة و منهم في مدة قصيرة، يرجعون إلى عاداتهم القديمة، و منهم لا يرجع إلى عاداته القديمة و إنما إلى عادات سيئة، و يبدأ بالأكل و يلهث و هو يأكل، و كأن هذا الطعام سينتهي بعد دقائق، و المصيبة أن أوزانهم ترجع إلى ماكانت عليه أو تزيد أضعاف ما كانت عليه في خلال أسبوعين أو شهر .. 



لماذا ؟

بكل بساطة، العقل كان يحتاج إلى"  برمجة "، و العقل يصبر و يحاول قدر المستطاع أن يفتح شهية هذا السمين الذي لا حول له و لا قوة حتى يتم إشباع العقل أيضا، لكن بدون فائدة، و كل يوم يقوم هذا العقل المصدوم بهذا النظام معتقدا أنه سيعيش على هذا الوضع إلى الأبد فيقوم بإغراءه و فتح شهية هذا السمين، و يجعل كل شي شهي في عين السمين، و بعد أن يبقى هذا السمين  بالصد و محاربة هذه الأفكار لا يحتمل العقل و يبدأ بالإنفجار كالبركان، و يبدأ هذا السمين و الذي لايعرف ما سر رجوعه إلى الأكل بهذه الطريقة .. !!

إذا ماهو الحل و كيف أسيطر على عقلي و أجعله أسير بين يدي .. و متى ما إحتجته سيطرت عليه لا أن أدعه يسيطر علي بكل سهوله.. 
---------------------------



الخطوة الأولى:-    "جلسة مع العقل"

إجلس مع عقلك و ناقشه، و لا يتم ذلك إلا في مكان هادىء أو بصوت يجعلك تسترخي بعيدا عن الأصوات الصاخبة..
تمدد على ظهرك ، و مد يديك و أرخي رجليك و كل عضو في جسدك، و إستنشق الهواء و قم بعملية الشهيق و الزفير، حاول أن تتأمل إستنشاق الهواء، و هو يدخل جسدك و يتغلغل إلى جسدك، و أدخل الهواء قدر المستطاع في جسدك و بالذات العقل، فهو يحتاج للأوكسجين، فهو غذاء العقل و بالذات إذا كنتم مدخنين أو كنتم من عشاق المشروبات الغازية فهذه المشروبات تحتوي على ثاني أكسيد الكربون، فأنت بدل أن تدخل الأوكسجين تقوم بإدخال ثاني أوكسيد الكربون..

إستنشق من 3 إلى 5 دقائق و لا تفكر بأي شي و إنما فكر فقط في عملية التنفس، بعد ذلك إبدأ بمخاطبة عقلك.. 

فأنت الآن أعطيت العقل غذائه و هو الأوكسجين و هو الآن مسترخي و ليس في حالة نفور، قل أنك الآن ستبدأ بنظام غذائي جديد، و هذا النظام بعيد عن الحرمان من الأكل و أنك ستأكل كل ما تشاء، و لكن بحدود، و أنت لن تقوم بعملية حرمان، و إنما تنظيف للأكل ..


 و تريد تجديد جسدك، و تعيد لياقته.


 و تأمل شكلك بعد سنة و كيف أنت بعد سنة، و كيف هي لياقتك، و كيفية أدائك للتمارين الرياضية، تخيل نفسك ما تشاء كل مايخطر في بالك سواء  مدرب أو رياضي، لاعب .. إلخ أي شيء يخطر ببالك، فعقلك يشاهد ما تتخيله، و يستمتع بهذه التأملات و التخيلات، و سيقوم بمساعدتك بعد هذه المشاهدة لأنه شاهد ما تريده، و لم يكن في حالة صدمة و حرمان..

كرر هذا التمرين كل يوم، أو 3 أيام في الإسبوع و لكن ليس قبل النوم، لأنك قبل النوم إذا قمت بعملية التنفس ستنام فورا، لأن النوم كما قلنا يريح العقل، فأنت بمجرد أن تريح عقلك قبل النوم ستنام، و لكن ممكن أن تستخدم عملية التخيل قبل النوم فهي مفيدة جدا .. !! 


----------------------------------

الخطوة الثانية :- " نظف كل ما يدخل إلى فمك "

لا تفكر أبدا بالقيام بأي " ريجيم " و إنما نظام غذائي جديد، و هو نظام حياتك الجديد، 
كثيرون نجحوا في الريجيم و الريجيمات القاسية ووصلوا إلى الأوزان المثالية، لكن لو تسألهم عن صحتهم فهي سيئة، يعتمدون على المكملات الغذائية بكثرة، و مناعتهم  ضعيفة، و أغلبهم بسبب الأنظمة السيئة لا يستطيعون القيام بأي تمرين، و يتعبون بسرعة  .. و إنظروا إلى وجوههم تلاحظ الإرهاق و التعب، لأن الجسد يحتاج إلى الأطعمه الصحية بشكل متوازن .. 

إبدأ الآن و تعلم كيف تنظف جسدك، وضع لك 5 وجبات أو 6 وجبات .. 3 وجبات رئيسية أما الباقي فهي وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية .. 

و عندما يفهم العقل أنك تقوم بتغذيته و تمده بالطاقة، و الحيوية، و تكثر من الخضار و الفواكة فهو يبدأ للخضوع لسيطرتك .. 

فالعقل يعشق من وجهة نظري كل ماهو " أخضر " لأن كل أخضر يتحول في الجسم إلى مادة الأوكسجين و هذا مايريده العقل، يريد الأوكسجين ..

بالنسبة للمشروبات الغائية أو كل مشروب يسبب لك سمنة و ليس له أي فائدة صحية مثل " حليب الكرك " أو كنت من مدمني الوجبات السريعة، لا تقاطع فجأة هذه المنتوجات، فالعقل لن يحتمل أبدا، فهذه الأغذية أصبحت كالمخدر للعقل والجسم و لا يسيطع توديعها فجأة فأنت فتحتاج إلى وقت حتى تزول.

فأنا مثلا إحتجت إلى 3 أسابيع تقريبا حتى قطعت " الكرك " و لو أراه اليوم لا أشربه، و لا أحس إني أريد  أن أشربه، و لا أحس بتلك النشوة التي كنت أحس بها عند رؤيتي للكرك، و الصداع الذي كان يزاولني كل صباح و لا يزول إلا به .. 

فعقلي إستوعب أضراره، و أخرج سمومه من جسدي ..حتى زالت آثاره ..

كيف قاطعت؟

كنت أشرب في اليوم ما يقارب 3 إلى 4 أكواب " حليب كرك " 
بدأت في أول يوم بشرب كوب صباحا و كوب عصرا و مساءا.. 
اليوم الثاني قمت بشربه صباحا و مساءا، و فترة العصر قمت بإستغلالها بالخروج من المنزل..
اليوم الثالث تابعت نفس الشيء و اليوم الرابع كذلك، اليوم الخامس قمت بشربه صباحا فقط، لأنه يقوم بتعديل مزاجي ف لا أستطيع قطعه فورا، في اليوم السادس أدخلته صباحا و مساءا اليوم السادس أدخلته صباحا و هكذا قمت بمقاطعته تدريجيا .. 

حتى أدخلته مره في الإسبوع، يوم التجمع العائلي و بعد ذلك قطعته فورا، لأني لم أكن أحس بأي شعور نحوه .. و إستوعب العقل أن هذا الشيء لا يصلح لجسدي، و هل تعلمون أن بعد فتره جربت أن أشربه، و لكن لم يتحمله جسمي ..لأن عقلي تعود على كل ماهو صحي غير مدمر فعندما أدخلته مره أخرى لم يتحمله .. ف لم أتلذذ به و لم أستطع إكماله ..
----------------------------------



الخطوة الثالثة:- " إقرأ و إستمع "

عقلك يحتاج إلى القراءة حتى تستطيع السيطرة عليه، إقرأ حتى تقنع عقلك، لأن العقل لا يقتنع إلا بالتأملات، و الإستماع و القراءة،  لأن القراءة فيها مخاطبة للعقل أكثر من العين، فالعين هي أداة فقط مثل سماعة الهاتف، إقرأ كل ما تراه أمامك مجلة أو كتاب أو إعلان، يمكن قراءة جملة واحدة أو حتى الإستماع إلى جملة معينة تغير مسار حياتك، لأن عقلك إقتنع بها و أراد التغيير الآن .. !! 
------------------------------------------


الخطوة الرابعة:- " نظف جسمك بسرعة من السموم "

حتى لا تطيل المدة، و بدل أن تكون شهر يمكن أن تكون إسبوعين، نظف جسمك من السموم بالرياضة، و دخول حصص اليوجا و شرب الكثير من الماء ..

هذه الأمور ستوقظ عقلك، و ستنبهه أن حياتك تتغير للأفضل، و كل مازادت لياقتك، و زاد أدائك الرياضي، كل ما كان العقل سهل في السيطرة عليه،و ستلاحظ على نفس تغييرات نفسية منها السعادة و الأمل و التفاؤل، و التفكير في مستقبل جيد، و لا تهمك صغائر الأمور و لا التوافه و السبب في ذلك، أن الرياضة منحت جسمك بالأوكسجين، و منحت عقلك الكثير من هذا الهواء و تمارين الإسترخاء تمد العضلات بالأوكسجين، فهذا يمنح العقل الراحة، لأنك منحته مايريد، فلذلك هو الآن تحت سيطرتك..

و بعد فترة سيتعود العقل و الجسم على هذا الروتين من حياتك، و سيعجبه يوما بعد يوم، و سيتعلق عقلك بالرياضة، ف ستصبح هذه الرياضة كالمخدر لك، لن ترتاح حتى تقوم بمجهود رياضي تتصبب منه عرقا، و هذا مايحدث معي الآن، إذا لم أقم بأي تمرين رياضي، أتعب و لا أحس بالنشاط، وبالذات يوم الجمعة حيث أعطي نفسي راحة لكن لا أستطيع أحس بأن جسمي غير طبيعي جتى أقوم بأي تمرين حتى ولو كان بسيطا لأن عقلي تعود على كمية معينة من الأوكسجين، فالرياضة و عملية التنفس أصبحت غذائه أكثر من الطعام  .. 


------------------- 


لا تستهينوا بقوة العقل، فهو يقدر أن يفعل ما يريد، و لذلك إبدأ الآن اللعب مع العقل و برمجته حتى تقدر على أن تفعل أنت ما تريد بسب سيطرتك عليه .. 








الجمعة، 10 يونيو 2011

هل تعلم !!









هل تعلم




 أن ثمرة واحدة من الجزر تمدك بكل ما تحتاجه من فيتامين أ، و يساعد عصير الجزر أو أكل الجزر  في حماية الجلد من الآثار المؤذية لأشعة الشمس و تمكنه من إستعادة عافيته، و كذلك يساعد في التخلص من الديدان المتواجدة في المعدة.

----------------------------



هل تعلم




 أن علبة واحده من البيبسي أو أي مشروب غازي يحتوي تقربيا على 10 ملاعق سكر، و يحتوي على نسبة من ثاني أكسيد الكربون، أي أنه يتحول إلى ثاني أكسيد الكربون في أجسامنا، فمابالكم بمن يشرب أكثر من علبة في اليوم، ف من الطبيعي سيشعر ببعض الإضطرابات النفسية لأن الجسم بدل أن تمده بالأكسجين تم إمداده بثاني أكسيد الكربون.




---------------------------------------



هل تعلم



أن البروكلي يمدك بالكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم, الحديد، و يحتوي على فيتامين C و ألياف بنسبة عالية و مفيد في عملية إنتاج الطاقة و بناء العضلات.




------------------------------------------


هل تعلم 






أن الموز غني بالألياف، و البوتاسيوم، و لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون فهو يحتوي على أقل من جرام من الدهون، و بعض أنواع الموز لا تحتوي على دهون، و إنما يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.


-------------------------------------------



هل تعلم 



أن مشروب القرفة يساعد على حرق الدهون و السكريات في الجسم، و يساعد هذا المشروب على تخفيف الوزن.




------------------------------------




هل تعلم 



أن الكرفس مفيد لإنقاص الوزن، كما أنه يكافح السمنة و يحتوي على كثير من الفيتامينات منها فيتامين أ ب و ج  و من أهم المعادن الحديد و اليود و الماغانيسيوم و البوتاسيوم و الكالسيوم و غيرها.



نتائج البرنامج النباتي .. " و الأعراض التي صاحبتني بعد عودتي لنظامي القديم



إعذورني على التأخير و عدم تدويني لليوم السابع .. و لكن هو مكرر لكن في آخر اليوم أكلت خبز مصنوع بالحليب " خبصنا " ..

لكن أهم النتائج الإيجابية في هذا النظام هي .. 

1. منظف للجسم، فأنت تدخل الحمام أكثر من مرة في اليوم، و تلاحظ جسمك يوم بعد يوم يتغير للأفضل و يتحسن، بالذات بعد أنت تصاحبك بعض الأعراض كالصداع و الغثيان، بعدها تلاحظ فرق كبير في جسدك، فتلاحظ السموم تخرج يوم عن يوم، و لا تشتهي السكريات أبدا و لا حتى الوجبات السريعة.

2. يساعد على خسارة الوزن.

3.جسدك طول اليوم يكون خفيف، و لا تحس بالثقل أبدا.

4. البشرة تتحسن بعد هذا البرنامج، و تلاحظون أن البثور و الحبوب تختفي، و البشرة تشع نضارة أكثر يوما بعد يوم، و أنا أعتقد بسبب الإكثار من الخضراوات و الفواكة.

5. تتقرب للخضار أكثر، و تبدأ تعشقها " على الرغم من أنني لا أحب السلطات، لكن بعد هذا النظام أحببت السلطات أكثر ".

6. لا تأكل كل ماتراه أمامك، كنت جائعا أو لم تكن جائعا، أي بمعنى يخفف من الشهية.

--------------------------

أما النتائج السلبية التي حصلت عليها 

1. الطاقة إنخفضت قليلا، لأني لا أستطيع أن آكل أي شي. و لا أجد البديل فلا آكل ويفترض أن أكثر من العصائر، حتى يقوي طاقتي..

2. لم أكن أطبخ، و هذا أثر علي كثيرا، و هذا النظام يحتاج إلى شخص يطبخ، أو على الأقل أن يكون هنالك شخص يطبخ له.

3. يجب أن تأكل في هذا النظام و تقوم بتعويض جسمك، يعني إن لم أشرب الحليب يجب إستبداله بالبروكلي و حليب الصويا، و اللحوم بالبقوليات، و إكتشفت معلومة في آخر يوم لي، أن بعد أن آكل يجب أن أشرب عصير الليمون أو البرتقال، حتى يقوم بتثبيت فيتامين د في جسمي.

4. كان من المفترض أن أقرأ أكثر و أكثر حول هذا النظام، و لا أكتفي بالمعلومات المتداولة و قراءة بعض المعلومات، و إنما يحتاج إلى قراءة و دراسة أكثر.

--------------------------------------

البارحة و اليوم قمت بإدخال المنتوجات الحيوانية كالحليب، و البارحة أكلت قطعة كعكة لكن لم أستطع إكمالها، أحسست بالغثيان لم أتحملها، و إستغربت من هذا الوضع، لم أتوقع أني لم أتحمل طعمها، أما على العشاء فقمت بأكل ما أشاء ماعدا اللحوم.. و المنتجات الحيوانية أدخلتها، لكن عند نومي البارحة لم أتحمل..

و اليوم " خبصت " و أدخلت المنتجات الحيوانية، و أكلت على راحتي، لكن والله على الرغم من أن النظام النباتي فيه حرمان لكن نعمة للجسد، وراحة، و خفة.
 الآن أسمع أصوات الغازات في بطني، مع آلام، و من غير ذلك بسبب الأكل أحس بأنه واقف في صدري.

الصراحة أفكر أرجع للنظام، لكن على أخف أي سأدخل الحليب  لكن سأمتنع عن الزبدة.
صحيح البارحة صدمت صدمة حياتي، عندما بدأت بشرب حليب الأبقار، لم أستسغ طعمه، و لم يعجبني .. !! 

لا أريد أن أتعب جسدي، و لذلك سأرجع لنظامي، و لكن سأتبع النظام الثالث إدخال الحليب، و الزبادي، لكن سأمتنع عن الزبدة..


و أخيرا شكــــــــــرا لكل من تابع و شجع، و شكر خاص جدا جدا للمجموعة التي إستمرت معي و حاولوا و لو أنهم لم يكملوا لكن على الأقل حاولوا .. 

Tammyfav
me on diet
علايه

شكـــــــــــــــرا

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

اليوم الخامس و اليوم السادس .. " و شكرا جروبي "

المفروض أكتب اليوم السادس، لكن إنشغلت .. و لازم أقولكم شو سويت في اليوم الخامس قبل و بعدين بنتكلم في اليوم السادس إللي هو اليوم ..


و الصراحة ما أبا أتكلم عن الأكل شو كلت و شو ماكلت .. لكن أبا أتكلم عن شو أحس الحين ..
ما أقدر أتريا لين باجر .. باجر بزيد شوي في الفوايد هههه ..

البارحة اللي هو اليوم الخامس، إستغربت من شي، و كانت عنا حفلة بنت خالوه، و إستغربت إني مووول ما إشتهيت الكيك، مع إنه شكلها لذيذ لكن ما إشتهيتها .. يعني مب نفس قبل يوم أشوف الكاكاو و الكيك أحس أبا آكل لا بالعكس .. تغير كل شي ، و كانوا مسوين فطاير و أشياء فيها دياي أو يكون فيها حليب أو زبد أو جبن، لكن يوم أشووفه ما أشتهييه .. و أكون يوعانه بس أدور شي مافييه هالسوالف، و على حظي كلت سوي رول كان لذيذ كلت 6 حبات ههههه، و كلت ورق عنب .. 

و الله أشوف الكاكاو و ما أحس إني متشجعه أبا آكله عادي عندي العيد .. مب مهم آكله أو لا ..!!

أما بالنسبة لليوم

شفت المدربة اللي خبرتكم عنها فيجي .. يوم قلتلها إنه اليوم السادس لي و أحس صدق جسمي غير، قالتلي تسيرين وايد الحمام، و أنا كنت شوي زايغة من سيرة الحمام لأنه صدق وااايد تسيرين الحمام، قلتلها هي و حتى إختفى الإمســاك، قالتلي هالشي عادي، لأنه وايد تكثرين من الألياف .. 

 و أحس بعمري خفـــيفة، و نزلت كيلوا ..  !! و حتى نفخت البطن خفت عندي و ما أحس بصاهر عقب الأكل وااايد أشياء تغرت فيني .. 

لكن في عيب واحد أحس طاقتي خفت عن قبل، بس أعتقد لأنه ما ألقط و أيلس آكل مني و مناك، و ثاني شي أحس هالنظام يحتاج أكل و ترتيب، و تتبرظين له صدق .. و يحتاج صبر و أحس لازم إدخلين العصاير فيه عشان الطاقة طبعا مب أي عصير لازم إنتوا تسووون العصير .. !! 


و على فكرة البارحة كلت شيبس ما أدري إنه بنكهة الجبن يوم كلت نصه إنتبهت .. و إنصدمت كيف ما إنتبهت، و ما حسيت بالطعم شكلي نسيت طعم الجبن ههه..


و أما عن جروبي .. 

Tammyfav
ME ON DIET
علايه 

لولا الله و لولاكم يمكن أنا ماقدرت أكمل، لأنه أول مابديت و كل ما أشتهي شي أتذكركم، و أقول لا مايستوي لازم ألتزم و هم ملتزمين، أدري إنكم خبصتوا من الخاطر بس على الأقل قدرتوا تسووون لو يوم أو يومييين على الأقل حاولتوا .. و في أغلاط ها شي طبيعي .. 

و أنا كنت جابره عمري إني ألتزم، لأني أعرف إذا خبصت كلكم بتخبصون وبتوقفووون .. و أشكر مي أون دايت اللي الله يعينها الصراحة قالت بوقف و لاعت جبدها من النظام لكنها ردت و كملت عاده هي إلها اليوم السابع .. !! ما نعرف شو التغييرات اللي حست فيها .. بتخبرنا إن شاء الله 

لكن و الله أشكركم وااايد واااااااااااااااااااايد ..


الأحد، 5 يونيو 2011

اليوم الرابع

السلام عليكم .. شحالكم ... 

قلبي يعورني على جربوووبي أحسبهم تعبوا و عانوا و اللي طلع من البرنامج .. أعرف إنه صعب بس يالله شو بنسوي . المهم إني أخلصه و اللي يقدر يكمل يكمل، عشان تعرفون النتيجة .. !! 

بخبركم عن ريوقي ..  مع إني مصورة لكن متهايزة أنزل و فيه رقـــــــــــــــــاد .. 

المهم ريوقي كان عبارة عن كورن فليكس ويا حليب الصويا و عسل، و كلت بيضة و موز .. 

بعدين سرت النادي  .. 
و بعد ما خلصت من التمارين كلت سليس خبز أسمر فيه جام  ..!! 

و الظهر تغديت من سب وي، خذت خبز أسمر و طلعت عندهم خبزتين للفيجيتيريان الأسمر و الإيطالي .. بس فضلت الأسمر و عندهم هالخضرة اللي مسوينها للفيجي .. 

و العصر نشيت و طلبت من ستار بوكس هوت جوكليت بحليب الصويا .. بس عقب ما شربته ما أعرف هل هذا الجوكليت فيه إضافات حليب أو بس شوكليت .. المرة الياية قلت ما بطلب هوت جوكليت لين ما أتأكد بنفسي .. 

و تعشيت اليوم خبز سليس مع خضرة و بيض .. و شربت كوب حليب الصويا .. 


و تصبحـــون علــى خـــــــــــــير


اليوم الثاالث " الجزء الثاني "




ريوقي كان عبارة عن 

كورن فليكس، مع حليب الصويا و حطيت عسل وياه عشان يحليه أكثر .. 
و عصير برتقال .. 


 






و الغداء إشتهيت دال، و مريت المطعم خذتلي دال وياه خبز نان يمكن يسموونه الخبزه العودة،  و طبعا مب بس هالكمية اللي كلتها ماكله أكثر لأنه أحس ما عندي إختيارات وايد ..  بس يوم كنت آكل إذكرت و صورت .. بس شو لذيذ .. و نكهة الفلفل عجيبة ..






و العصر، حسيت إني أبا أشرب شي، يقويييني و فيه مسبة بروتين عاليه ..


حليب الصويا نكخة الفانيلا و الكاكاو


 بلووبيريز




كيس كويكر سادة




مووز


و أحلى سموووثيي 



شكله مايشجع بس لذيذ وااايد .. و أحتاج شي يقوييني .. 

و الله يسلمكم العشاء مشكلة، عااانيت كالعادة هههه مارمت أصور لأنه يمعه البارحة كانت عندنا من الصدمة ما لحقت، تخيلوا حطيت من السلطة و إكتشفت إنه هاي السلطة مخلوطة بجبنة البارمزان هههههه و تميت أقوول آكل أو ما آكل و أحس بتأنيب الضمير و آخر شي جان أعطيها وحده قلتلها ماكلتها حقج ههههههه.. و ماعرفت شو آكل غير شوربة ويا خبز و محشي .. هههه أحسن شي .. 

-------------------

و من كثر الحماس البارحي و إني نزلت كيلو في النادي خذت بسكون و ما أدري إنه بالزبد مسواي ههههههه، بنت خالو قالتلي كيف تاكلينه، إستغربت يوم شفت المحتويات اللي فيه زبد هههه ضميري أنبني كيف ما إنتبهت .. وكنت ماكله نصه وماكملته .. !! 

بس أهم شي إني ماكلت السلطة و رمت أردها ..

الجمعة، 3 يونيو 2011

اليوم الثالث " الجزء الأول "



الصـــراحة ما بغيت أتريق، قبل لا أقولكم بالنتايج اللي حسيت فيها في اليوم الثالث، و من كثر مب متحمسة ببشركم بأهم شي .. 



اليوم يوم وزنت الصبح، ما صدقت الحمد الله نزل و زني كيلوا واحد في اليوم الثالث .. 

و الصراحة على صعوبة هذا النظام ك بداية، و أنا كنت مكلمه وحده على يوتيوب هي نباتيه، بس هذيج نباتيه من الدرجة الأولى قالتلي إنه بتعب أول فترة و عقب عادي، و أنا كنت أعتقد إنه بيكون سهل ك بداية، هو مب صعب، لكن المشكلة إنه كل شي نسويه في حليب و زبد أو منتج حيواني ونادر إذا لقيت مع زيت بس .. 

و إستويت ما ألقط نفس قبل عادي شفت أي شي جدامي و كلته .. مع إني في هالنظام ما أحرم عمري آكل، هههههه إستويت أيووع حتى لو موزتين كنت آكل .. 


و النتايج اللي لاحظتها، من اليوم الثاني حسيت إني أسير الحمام أكثر من مرة  و خاز عني الإمســاك .. !! و الشي الحلو تحسوون عماركم طوووول اليوم خــفاف ما تحسون بعماركم ثجـــال .. !! تعرفون ذكرني بشو .. نفس الصيـــام شفتوا أول فترة كيف .. ويع راس و لوعه أنا جي حسيت .. !! اليوم الحمد الله أحســــــن .. 


و الصراحة بعد ما شفت إني نزلت كيلوا ... تحمست و تشجعت .. 




و بكل تفاؤل بكمل .. أتريا اليوم السابع و بشوف كيف بيستوي جسمي، و هل في فرق بين قبل و بعد، و إن شاء الله ينزل كيلوا ثاني في اليوم السابع يارب .. !! 
و ما بحاول أقاوم، لا..  إلا بقاوم كل شي فيه منتجات الحليب و المنتجات الحيوانية .. عشان أشوف النتيجة بعد اليوم السابع .. 


و أنا أنصحكم، أعرف كلكم خبصتوا و اللي مستحي يرمس و يقول، كملوا عادي .. شي طبيعي الواحد يخبص، و أنا الصراحة مارووم أخبص أخاف إن خبصت أخرب عليكم، و كم مرة غلطت كنت باكل روب، و أتذكر و أتذكر القروب اللي وياااايه .. إذا ما قدرتوا على الثاني كملوا على النوع الثالث .. !! 


صدقووني بتلاحظون على عماركم غير .. 


و الحين أنا يوعانه بسير أتريق .. و هالمرة ما بنسى بصور ريووووقي .. 


و بالتوفيق للجميع ..

اليوم الثاني " صداع "


اليوم الثاني 

اليوم البوست خالي من الصور، مارمت أنزل شي ضاربني صداع قوي، ما أعرف من شو، أقول يمكن مفعول التنظيف يسبب صداع، لأني تقريبا ودرت وايد أشياء و أتوقع إنه منه .. !! بس يالله أهم شي إنه جسمي ينظف .. 


اليوم ريوقي كان عباره عن 

مـوز، و كورن فليكس مع حليب الصويا و عسل، و الصراحة أنا إنصدمت من شكل حليب الصويا ما توقعت جي لونه، أشربه  كنت قبل بالكاكاو بس ماشفت شكله ، ولوونه مب أبيض .. و سويتلي بعد عصير جزر وتفاح و كرفس .. !! الكرفس طعمه الصراحة أستغفر الله بس أحطه لأنه مفيد و يساعد على الحرق.. !! بس حطيت شوي .. 

و  على الضحى شرب حليب صويا بالكاكاو .. 

و تغديت عيش أسمر مع خضره مفوره، و كنت أتحسب ماشي صالونة و عصرت على العيش طماط و بعد ما تغديت إكتشفت إنه شي صالونه .. 

و العصر كلت مكسرات و شيبس .. !! 

و العشا كلت خبزتين عليهن شكر من خبز " الجباب " و معكرونة خضرة ..  بس أحس إني مصدعة و ضاربتني لوعه ما أعرف هل جسمي قاعد ينظف أو شو ما أدري مع إني متأكده مب ضغطي نازل لأني كل شوي آكل رطب .. !! 

و أحس إني مشتهية آكل فاست فوود هالشي الغريب مع إني من زمان ماكلته .. !! 
و لو آكل ما أشبع ما أعرف ليش ههههههههه .. الله يعيني و يعينكم 5 تيام باقي ... 

الله يخليكم خبروووني شو سويتووا .. 

الخميس، 2 يونيو 2011

اليوم الأول




اليوم الأول 

ماتوقعت إني ألاقي شوية صعوبة، حسيت وايد أشياء ناكلها فيها منتجات حيوانية .. 

الصبح كان ريوقي عبارة عن سليس أسمر مع جبن الصويا مع طماط وسبانخ وبيض، و عصير برتقال، و عقب ما كلت الساندويش تذكرت إني ما صورته .. 

و كلت طبعا الموز و إذكرت و صورت ..



و سرت النادي من وقت قلت بقرالي مجلة و باخذلي كوفي  لين ما يبدأ الكلاس، و خذتلي كابشينوا بحليب الصويا من الكوفي، بس جربوا حليب الصويا من جلوريا جينز حلو ..




الغدا على حظي كانوا مسوين شوربة خضار، و حطيتلي شوربة مع عصير عنب ..



و طبعا الغداء كان فوقة دياي " مجبوس دياي " قمت خذت العيش طبعا و حطيتلي سلطة و سبانخ، و كنت رادة متأخرة البيت ف ماوحالي أسويلي شي .. فقلت الموجود باكلة ..



المفروض أحط هالصورة قبل الغدا، لأني كلته قبل الغدا، و كنت ماخذه كميه عشان نسبة البروتين فيه و هذا طبيعي  عبارة عن فواكه وقمح مثل الكيك طعمه بس وايد مفيد لكن نسبة السكر عاليه فيه هالمشلكة، بس عادي عندي، إذا أنا أسوي رياضة أحتاج طاقة ..


و هذا شكله 


طبعا اليوم في اليمعه عانيت الصراحة، لأنه كل شي موجود مصنوع من الحليب و الزبد، و قلت ما باااااااكل، و طباخة قوم يدو هندية، لازم تسويلنا المغرب جباتي شكر يعني الخبزه فيها شكر و لذذذييييييييذ و كلت حبه .. 



وبوم يا وقت العشا على حظي كل الأشياء فيها منتوجات حيوانية ما عدا الجباتي و السلطة و قمت حطيت بتر جيكن بدون الدياي، بنات خالتي قالوولي ما يستوي لأنه مزت الدياي قلتلهم الصالونه عادي، ما اعرف قلت لقمه و حيبت بتأنيب الضمير قلت ما باكل خلاص .. يمكن صح و زين إني ماكلته، لأنه إكتشف قطع دياي صغار ما تبين  في الصالونة .. و كلت سلطة و خبز بس و عقب هجمت على اليح .. هههههه عشان ما أحس باليوووع 



بس تدروون في شو غلطت، إني اليوم ماشربت ماااي واااايد المفروووض اشرب .. ما أعرف يمكن لأأنه مغيره نظامي و مب عارفه .. 

بس الحين و أنا أكتب هالبوست وااااااااااايد مستانية لسبب إني قدرت أنجز و بنتقل للمرحلة الثانية، و الشي الثاني أحس بعمري خفيفة أنا الحين رادة البيت و مستانسه الحمدالله إني مب حاسه بتخمه من تخبيصات الأكل و أحس معدتي مرتاااااااحة .. الحمد الله .. 

يالله خبرونا عنكم

مشترياتي للإسبوع النباتي


سوري على التأخير تعرفون اليوم الخميس و يمعة و مالقيت وقت أنزل، لين ما رديت البيت .. 

البارحة سرت تشريتلي أشياء، يعني إحتياط الأشياء اللي ناقصة و يمكن ما ألقاها في البيت .. 

سرت سبينس و تشريت .. 


سبانخ 


كرافس


بروكلي 


موز لازم آكله  على الريوق ، ويوم رديت البيت لقيت كرتون مووز هههه



تفاح أخضر أسويه عصير ويا اليزر


 و يااااااااكم اليزر



هذا كويكر و ممكن تتريقونه أو تتعشونه، و يكون في أكياس، و أحسن يوم يكون مكيس .. وترا وااايد مفييييييد



أعشاب الفواكه، وايد حلو حسيت كأني أشرب جلي 



كورن فلكس 

هذا الخبز مافيه لا حليب و لازبد .. خبز أسمر


أحب هالزيت خذته، ما أعرف شو إسمه، مافيه كولسترول






جام عنب وااايد حلو ..

جبن بحليب الصويا..


خذت حليب صويا واحد بالفانيليا، و الكاكاو و الثاني حليب العيش ..


هذا عيبني لأنه في نسبة بروتين تقريبا 6 جرام، بدال الكاكاو .. و مافيه حليب أو منتوجات حيوانية ..


عصير

هذا عبارة عن زنجبيل فيه شكر، واايد حلو بعد، بدال الحلاوة ..



عيش أسمر مخلوط بعيش أسود، قلت أبا أجربه