الأربعاء، 30 مارس 2011

ماركس أند سبنسر






ذهبت مع بنت خالتي، إلى ماركس سبنسر، لتشتري بعض الحاجيات، و أنا توجهة لقسم الأكل، على أساس أنني سأشتري بعض من الأطعمة من هنالك، و لكن لم يكن هنالك الوقت الكافي فإشتريت وجبات خفيفة " سناك " .. على الأقل أخذت شيء بدل لا شيء ..



مـكــسرات 
الجميل أنه صغير الحجم تحمله معك أينما تذهب، و تضعه في الحقيبة في السيارة أي مكان، و الأجمل من ذلك أنه بحجم قبضة اليد تقريبا.. دهون المكسرات جدا مفيدة للجسم ..





 محتويات المسكرات من الداخل 




أنا موول ما أحب الزبيب حاولت واااااايد أجربه مارمت حبه وبس ما أزيد لكن الصراحة اللي لفتني الكلام اللي على الكرتون و ضحكني الصراحة 
" Ugly but loveable" 





و توقعت في كل علبة 5 حبات زبيب لكن " طلع مدحوق " خخخخ .. ممزور ماشاء الله ..

بس الطعم كان حلو، تقبلت الطعم الحمد الله ..




الشاي الأخضر، الصراحة عيبني شكل الكرتون قلت بجربه، أنا من محبي كل أنواع الأعشاب أحب اجرب .. 



شاي البابونج 



هذا الكاكاو ما توقعت يكون طعمه لذيذ الصراحة، لأنه عبارة Chewy  و اللي صدمني أكثر كنت أتحسبه يحتوي على 150 سعرة حرارية، لكن طلع 500 صدمة الصراحة، بس عادي باكله إذا أسوي رياضة مب مشكلة ..



بس تدرون أهم شي إنها ما تحتوي على ألوان ولا نكهات و لا هالخرابيط، برايه نسبة الكالوري مرتفعه، بس على الأقل تاكلون شي أنظف شوي من الكاكاو العادي .. صح أو لا ؟؟



أحب الشاي الأحمر، و أسرتني كلمة " أورجانيك " عشان جي إشتريته



سويتلي شوية شاي أخضر قبل الرياضة ، وي أريح بعد التصــــوير .. 



يا سلام يا حلاته شاي أخضر مع حبة كاكاو بدال الكوفي، على الأقل هذا مافيه نسبة كافيين .. شاي أخضر و كاكاو يعطيني طاقة قبل الرياضة ..



حــــــــــيـــــــــــــــــــاكم 



الأحد، 27 مارس 2011

نبدأ الآن



من وين أبدأ؟؟


هذه هي بداية كل سمين عرفته على وجه الأرض ..


هذا هو ما يدور في عقولهم دائما، معتقدين أن  أول خطورة لتخفيض الوزن هي

 " إغلق فمك "

 يبدأ الوزن ينزل خلال شهور قليلة إلى وزن  معتدل، و هذه من الأساطير التي دائما ما نسمعها، و لكن مالا نسمعه دائما هو أن هذه الأوزان ترجع تتضاعف اكثر ..

دائما ما نسمع رجيم التمر و اللبن، إفطار و غداء و عشاء تمر و لبن و يرجع أساس هذا النظام إلى أن الناس في السابق كان هذه أكلهم الأساسي في السفر معتمدين على التمر و اللبن حتى في حياتهم اليومية ..

لكن هنالك فرق بين الآن و الماضي، في الماضي كان التمر و اللبن جزء لا يتجزء من أكلهم اليومي، أي أنهم لم يحرموا أنفسهم من الأكل و الشرب فكانوا يأكلون ماهو موجود لديهم فقط، أما الآن ف تغيرت الحياة و أصبحت متعددة و معقدة..

فلذلك يجب أن نعود أجسادنا على تنظيف الأكل و تنظيف أجسادنا من السموم، و تخفيف نسبة السكريات التي أراها أنا هي السبب في إلتهامنا للأكل، أي بمعنى لقد لاحظت عندما تكون نسبة السكريات عالية في جسمي، أشتهي آكل السكريات بشكل غير طبيعي و آكل كل شيء يتحول إلى سكر في جسمي، و عندما أبدأ بتنظيف أكلي تقل هذه الشهية، و تزيد شهيتي لكل ما هو أخضر طبيعي ..

تعبنا من كل أنواع الريجيم .. و لنبدأ الآن 

من أين أبدأ .. 

قبل القيام بأي خطوة، يجب أن تتعلم هذه المهارة في كل حياتك، ثقف نفسك، إلا متى نأخذ المعلومات و نتداولها بين الأفراد .. 

إنظروا إلى هذه الأنواع من النظم الغذائية من إستفاد منها..
 كثيرون و صولوا إلى أوزانهم المثالية و ما لبثوا أن زادوا أكثر من السابق .. 
بكل بساطة فهم تداولوا نفس المعلومة دون تثقيف أنفسهم 

الخطوة الأولى " ثقف نفسك "


إقرأ كل ما ماتراه أمامك، لا أحصركم فقط بقراءة الكتب و إنما تصفح كل ما يتعلق بالرياضة و بالغذاء،  سواء كان مصدرها مجلة أو كتاب أو حتى ملحق .. 

أنا بدأت أولا بقراءة الملحق الذي يأتي مع الجريدة، أو من الجريدة نفسها و من ثم بدأت الكتب و بعد ذلك أصبحت أتابع المجلات الرياضية.

نصيحة لا تعتمد على كل ما يكتب في الإنترنت، و خذ منها ما تراه مناسبا و صحيا 

أنصحكم بقراءة هذه المجلات فهي مختصة بالصحة و الرياضة، و إن لم تكن موجودة سأضع لكم رابط المجلة أسفل الصورة 



------


-----




يوميا ستجد المعلومات المناسبة و المدهشة ، و هذه المجلات ستساعدكم أكثر من أي شخص، ستتعلمون من هذه المجلات و الكتب، معلومات كثيرة مثل بعض الأمور التي نعتقد أنها سيئة لكن هي جيدة للجسم، ستتعلم كيف تأكل في المطاعم دون حرمان ..
كيف تتقبل جسمك، كيف تلبس و كل ما يتعلق بك أنت ..

أذكر مرة عند قرائتي لبعض الكتب الأجنبية حول كم مرة تأكل في اليوم ذهلت من المعلومة من 5 إلى 6 وجبات يوميات ..
3 وجبات أساسية و 3 وجبات خفيفة، وتعلمون ما هي آخر وجبة كانت  قبل النوم كان نوع من أنواع الشوكولاتة .. !! 

ذهلت من هذا النظام و هنالك أناس يحرمون أنفسهم من هذه الأمور إعتقادا أنها لن توصلهم إلى هدفهم، مع العلم أن الكاكاو جدا مفيد للجسم، و كلما كان داكنا أكثر كلما كان أفضل للجسم .. 

لذلك ثقفوا أنفسكم، قبل أن يتم تثقيفكم بمعلومات أغلبها خاطئة ..

الخطوة الثانية " تسوق "



إذهب إلى السوق أو أي مركز محبب إليك، و إتجه فورا إلى محلات الرياضة، لا تتسرع في الشراء خذ راحتك، و أنت تتبضع هنالك.

 إستمتع قدر المستطاع و عندما تقوم بالبحث عن المقاس المناسب لك، مثلا كان XXL أنظر إلى المقاس XL  و ردد هذه الكلمة..
" سأصل إليك قريبا "
فقط إستمتع و أنت هنالك، و أعلن التحدي بين المقاسات الآخرى ..

في هذه اللحظة أنت تجوه ذبذبات إلى عقلك، توقظه من نومه و تعلن التحدي، فينتبه عقلك، و يبدأ يبرمج نفسه عند كل قطعة تشتريها .. !!



الخطوة الثالثة" لا تحرم نفسك "


كلنا نحب أن نأكل و نجرب أي نوع من الطعام مهما كانت دسومته، لا نختلف على ذلك، و لكن الآن نحن نبدأ رحلة كل ما تشاء لكن نظفه قبل أن تدخله إلى بطنك هذا هو المطلوب الآن .. 
مثلا
 أن تحب أن تأكل الهريس مع السمن البلدي، لكن كل هريس و إستبدل السمن بزيت الزيتون ..

أنت تحب شرب الشاي الأحمر بعد الأكل، لا مانع إشرب و لكن إنتظر نصف ساعة بعد الأكل، و إستبدل السكر الأبيض بالأسمر ..

أنت تحب الوجبات السريعة، لا مانع و لكن قم بتنظيفه، إذا كان هنالك مشوي فإطلب المشوي، و إن لم يوجد إستبدل المايونيز و الجبن بكثير من الطماطم و الخس .. 

هذا هو مفهو نظف ماتأكله، حتى يتعود جسدك على كل ما هو نظيف ..  و تبدأ التقليل تلقائيا، و هنا عقلك يبدأ بتفضيل هذا التنظيف و يشجع عليه،و سترى بعد ذلك كيف أنك مقبل على كل ماهو أخضر و طبيعي و تبتعد قدر المستطاع عن ما هو غير صحي ..

الخطوة الأخير " إنتبه "

هل أنت الآن مدمن على أكله معينة أو مشروب معين، لا تعرف كيف تقطعه .. 

لا تخف فالأمر سهل جدا، لا تقطعه مرة واحدة قم بمقاطعته بالتدريج .. 

في أيام الرسول عليه الصلاة و السلام لم يحرم الخمر فجأة و إنما على مراحل، حتى تم تحريمه، و الحكمة من ذلك " لك يتعود الناس "

و هذا ما نريده 

مثلا 

أنت مدمن مشروبات غازية تشرب في اليوم ما يعادل 4 علب في اليوم إبدأ هذا الإسبوع بشرب 3 علب، فهذا إنجاز لأنك في هذا الإسبوع إستطعت أن تقلل نسبة السكريات في جسمك، و أسقطت الكثير منها، الإسبوع الثاني إبدأ ب علبتين فقط و حاول أن تستبدلها بمياه غازية أو مياه بنكهات المهم أن تبتعد شيئا ف شيئا .. 

----------------------

لماذا ركزت على هذه البداية، لأن معظمنا لا يعلم أن العقل هو المسيطر على الأكل و الشرب، معتقدين أنها مسألة فم و بطن و حرمان بطوننا من الأكل، على الرغم من أننا نحتاج أن نأكل لنعيش و نتحرك..

عندما تقوم بمنع بطنك و فمك من الأكل، فإن عقلك يثور و يثور عندما يرى كل ما هو لذيذ ، حتى لو لم يكن لذيذا فأنت تراه ألذ من العسل .. أليس صحيحا، أنا مررت بهذه التجربة، و بمجرد أن أتذوق و لو قليلا أبدأ بإلتهام كل ما هو أمامي .. !!



لذلك قم بهذه الخطوات 

ثقف نفسك، فأنت هنا تعرف عقلك على معلومة جديدة، لا يقتنع العقل بأي شيء إلا بالقراءة.
 ثانيا تسوق، عقلك يريد أن يرى بعينه هذا التحدي من خلال شرائك لملابس رياضية جديدة، فهو الآن يبدأ يتأقلم مع المرحلة الجديدةو يعلم أنه الآن بدأ التحدي، كل ما تشاء لكن نظف عقلك، هنا عقلك لا يريد أن يصدم فجأة عندما نقول كلمة ريجيم، على طول نفهم أنها حرمان من الأكل، فهنا يخاف العقل من هذه المرحلة، و لذلك يجب أن أروضه لا أن أقوم بتخويفه و أقول له لا تخف سنأكل ما نشاء و لكن سنقول بتنظيف أكلنا قبل أن أدخله إلى بطني.

 و أخيرا عقلك لا يحتمل أن تقوم بمقاطعت أي منتج قد عودته عليه فجأة،و إنما يريد منك التقليل حتى يتقبل على الوضع فأنت عودته و أنت تتحمل ذلك، كأنك تبعد حبيب عن حبيبته فجأة..
 هذه هي علاقة العقل بالأكل و الشرب، تعامل مع عقلك كما تعامل أي فرد فهو يحس و يتألم و يجوع .. !!

هذه البداية و هي الأهم السيطرة على العقل، و مبروك على كل من إتبع هذه البداية و سيطر على عقله قبل أن يسيطر عليه ..



السبت، 26 مارس 2011

غير حياتك الآن

لماذا الإنتظار إلى الغد أو إلى الشهر القادم، غيروا حياتكم من الآن، نحن أجساد تعرف التأجيل فقط و التأجيل و التأجيل إلى متى لا أعرف .. !!




أنا كنت كثيرة التأجيل، لا اعرف ما السبب أيضا، و لم يكن لدي الحماس الكافي للقيام بأي نظام غذائي، أو حتى بأي نوع من الرياضة كنت أراها مملة لا أكثر و لا أقل..


 أنا أعلم أنكم تتمتعون بروح جميلة، و لياقة أكثر حتى من الأجساد النحيلة، إلا أن هذا لا يمنع من إتخاذ القرار و البدأ بتغير الجسد..


أنا لا أقصد الإهانة، و لكن بعد أن تسقط الأرطال و تذوب الدهون، تكتشف أن جسدك الآن مختلف عن السابق على الرغم من أن روحك هي نفسها لم تتغير..


إلا أنكم ستلاحظون الخفة في أوزانكم، وسرعة الحركة، و الأجمل من ذلك الثقة ستزداد عندكم، كما زادت عندي..


 لم أكن أتوقع أن ثقتي في نفسي ضعيفة، إلا بعد أن سقطت الأرطال و بدأ جسدي يتغير و بدأ كل شي يدخل شيئا ف شيئا بدون معاناة أو بحث أو توسيع، و كم أفرح اليوم بإرتداء أكثر من بنطال إحتفظت فيه حتى لا يتملكني الغرور بعد أن أصبح كالغزال و أنسى أنني كنت من جلدتهم..


أفرح بإرتدائه لسبب، لأنه يعلن إستسلامه بمجرد أن ألبسه و يسقط فورا، فتنبعث في  نفسي قوة و أملا على إكمال المسيرة و فرحة نابعة من القلب على هذا الإنتصار ..  






إلى متى ستبقون هكذا؟


لي صديقة، دائما ما تقول لي الشهر القادم، بعد أن أرجع من السفر، بإختصار كثيرة الأعذار أكملت أكثر عن سنة و هي تضع الأعذار لها، إذا لم تقرروا الآن و تبدأو بوضع الخطوط الحمراء فأعلموا أنكم لن تصلوا إلى ما تريدونه بسهولة.. 


إذا كنتم لا تريدون أجسادا جميلة، ف على الأقل قوموا بأداء التمارين الرياضية يوميا، فنحن ك مجتمع سمين تنتشر بيننا الأمراض بسرعة و نحن نيام لا ندري، تدخل أجسادنا بسرعة، فإذا لم نتصرف بقتلها بالرياضة و نظام غذائي جيد فإنها تقتلنا يوما بعد يوم و نحن لا ندري عنها ..


 فلذلك قرروا الآن 









أنا كنت منكم و فيكم، و مازلت أكافح حتى أصل إلى جسد أحلم به ..




مفعم بالحيوية و النشــاط ..  ولما لا فأنا وصلت إلى مرحلة لم يستطع الوصول إليها أي رشيق فقد تغيرت نشاطاتي للأفضل، و صحتي أصبحت أفضل من قبل و لله الحمد، و أخرجت نسبة كبيرة من السكريات من جسدي، و نسبة ضخمة من الدهون التي كانت ستفتك بي، و برمجة عقلي على حب كل ما هو طبيعي و أخضر .. 


و أنتم كذلك تستطيعون .. 








إبدأ الآن

الجمعة، 25 مارس 2011

HEALTHY SNACK



الكل يعتقد أن الفشار أو كما يسمى حاليا " Popcorn " يحتوي على كثير من السعرات الحرارية،و لا يجوز لنا أن نأكله أثناء فترة تخفيف الوزن، إلا أنه يعتبر وجبة ممتازة بين الوجبات، لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة، و حتى نسبة الدهون قليلة فيه و نسبة الألياف عاليه و حيث أنه يحتوي على فيتامين ب ..
لذلك لا تتردد في أكله كوجبة خفيفة سواء وقت الضحى، أو العصر أو المغرب .. 


و إنظروا الآن كم يحتوي الفشار من سعرات حرارية ..



Plain Popcorn



كوب من البوب كورن يحتوي على 30.5 سعرة حرارية، و إذا تمت إظافة الزيت له يحتوي الكوب على 50 سعرة حرارية، ممكن تاكل كوبين أو 3 من البوب كورن لأنه عادة وجبة السناك تكون بين 90 و 120 سعرة حرارية .




Caramel and peanut Popcorn



2/3 كوب من البوب كورن يحتوي على 113.7 سعرة حرارية ..




Caramel popcorn


كوب من البوب كورن يحتوي على 122.5 سعرة حرارية .


Cheese Popcorn



كوب من البوب كورن يحتوي على 57.9 سعرة حرارية .


كلوا و إنتو مرتاحين

أنصحكم بأكله فترة العصر مع إستكانة شاي يفتح الــــــــراس 


لمعرفة المزيد ..

الخميس، 24 مارس 2011

لا توجد كلمة مستحيل في قاموسنا



ليس هنالك مستحيل أن تصل إلى هدفك، مهما مرت السنين، و مهما أحبطك من حولك، فإنك في النهاية ستصل إلى ما تريد 

هذه بعض الصور لتلهمك، و تشجعك على إكمال المسير .. 


.....


.....


.....



....

هذه الصور دائما ما أراها أمامي، حتى تعطيني دافعا كبيرا للإستمرار في عالم محبط .. و بمجرد النظر إليها يرجع إلي الحماس، و أود أن أتمرن أكثر و أغير نظامي أكلي للأفضل .. 



.....



.....


.....


.....



.....



نصيحة

إطبع أي صورة ألهمتك وقم بلصقها خلف الباب أو على الجدار و أنظر إليها كل يوم حتى تتفائل و تكمل أو قم بحفظها ورؤيتها متى شئت أو حتى قم بوضعها كخلفية للكمبيوتر، حتى إذا يأست رأيت الصورة و رجع إليك النشاط و الحماس، لأنك ستصل إلى ما تريد في النهاية .. 


لكل سمين متنفس




هذه المدونة أردت تخصيصها لمذكراتي، و كل ما يخص " من تعدى الخط الأحمر " لكل من يريد المساعدة في عالم تخفيض الوزن حتى يصل إلى الوزن المثالي .. !! 

أنا هنا أشجعكم و أشجع نفسي على إكمال المشوار، حتى نتمتع بقوام رشيق متناسق، و صحة ممتازة .. 

هذه المدونة ستكون فضفضة لكل سمين، و لكل من يريد المساعدة..
دائما من خلال بحثي في المدونات..
  السمين  لا يجد متنفس له، و يريد البوح عما يجري في داخله، و إنقاص وزنه، لكن كان أكثر ما يؤلمني أن أراهم يرتادون المنتديات و متابعة ريجيم " 7 أيام " ريجيم " اللبن و التمر " ... إلخ .. 

أنا لا أنتقد المنتديات، بالعكس فهي ساعدتني، و لكن لو لم أكن أقرأ في هذه الأمور ل ضعت بين هذه الرجيمات و أيهما أسرع في إنقاص الوزن ..
و لكن من خلال هذه المدونة يجب أن نتعلم كيف نأكل، كيف نقاطع السيء و نعود أجسامنا على الجيد، كيف لنا أن نمحو كلمة رجيم من قاموسنا و نقول


هذا نظام حياتي الجديد .. !! 

شاهدت أكثر من تدوينة يعانون في إنقاص أوزانهم، و أستغرب أن الناس مازالوا يحرمون أنفسهم من الأكل .. إلى متى ؟؟ 

و لذلك هذه التدوينة لكل من يريد أن يشارك فيها برأيه و لكل من تعدى الخط الأحمر مساحة ..